هل لاحظت انخفاض حركة المرور (الزيارات) traffic على موقعك اليك الحل؟

 

هل لاحظت انخفاض حركة المرور (الزيارات) traffic على موقعك اليك الحل؟


إذا لاحظت انخفاضًا مفاجئًا في حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، فهناك العديد من العوامل التي قد تكون السبب.  إن فهم ماهيتها وما يمكنك القيام به لاستعادة حركة المرور - أو حتى تحسينها - هو المفتاح لإعادة موقع الويب الخاص بك إلى المسار الصحيح.

 تعد مراقبة حركة مرور الموقع أحد التحليلات الرئيسية.  إنه يوضح أن الأشخاص يعثرون على موقعك ، وعند استخدامه فيما يتعلق بإحصائيات حركة المرور الأخرى على موقع الويب ، ستتمكن من تحديد من يقوم بالوصول إلى موقعك ، ومدة الوصول ، والمحتوى الشائع وما إلى ذلك.

 لكن الانخفاض المفاجئ في حركة المرور على موقع الويب يشير إلى أن شيئًا ما قد تغير.  ولكن ماذا؟  وكيف يتم تصحيحه؟

  1. تحديث خوارزمية محرك البحث
  2.  تغييرات كبيرة على موقع الويب الخاص بك
  3.  عقوبة محرك البحث اليدوي
  4.  رمز التتبع
  5.  تفكيك الكلمات الرئيسية
  6.  تغير المنافسون و SERPs

1- يُصدر Google ، أكبر محرك بحث ، تحديثات متعددة لخوارزميته على مدار العام ، كما تفعل محركات البحث الأخرى.  عندما يكون هناك تحديث رئيسي ، يمكن أن يضرب مواقع الويب بشدة.  قد تختفي فجأة جميع الكلمات الرئيسية وعوامل تحسين محركات البحث الأخرى التي كنت تعتمد عليها للحفاظ على موقع الويب الخاص بك على الصفحة .

 

 تحليل المشكلة

 لا تنشر Google تفاصيل دقيقة حول الخوارزميات الخاصة بها ، كما أنها لا تنشر تفاصيل محددة حول أي تغييرات وعمليات طرح رئيسية تجريها.  بمعنى آخر ، هناك قدر معين من "التخمين" عندما يتعلق الأمر بماهية التغييرات.

 ومع ذلك ، ستؤكد Google ومحركات البحث الأخرى بعض التغييرات.  قد تكون هناك بعض عوامل تحسين محركات البحث (SEO) وعوامل الترتيب التي يمكن إصلاحها بسهولة ، ولكن هناك عوامل أخرى هي لعبة تحسين محركات البحث الطويلة من تحديث المحتوى إلى العمل بشكل مختلف مع الكلمات الرئيسية.
 
2. تغييرات كبيرة في موقع الويب الخاص بك

 قد تؤثر إعادة التصميم أو التجديد الرئيسي لموقع الويب الخاص بك على حركة المرور على موقعك حرفيًا بين عشية وضحاها.  قد يؤثر استبعاد المحتوى أو الصفحات بشكل كبير ، على سبيل المثال ، على قدرة الزحف إلى موقعك ، وهو سبب شائع لتأثر حركة المرور على الموقع بشكل مفاجئ.

 حل المشكلة

 في Google Search Console ، انتقل إلى الزحف - أخطاء الزحف.  ألق نظرة على الرسوم البيانية ، وستتمكن من تحديد التغييرات المفاجئة.  ستدرج وحدة التحكم هذه أيضًا الروابط المعطلة ، والتي ستتمكن في الوقت المناسب من إصلاحها.

 ستحتاج إلى أداة إضافية مثل مدقق موقع الويب.  سيستغرق البحث في موقعك وتقديم المعلومات التي تحتاجها بضع دقائق.  ستحتاج إلى إزالة الروابط المعطلة ، وكذلك التحقق مما تتم فهرسته على موقعك.


 3. عقوبة محرك البحث اليدوي

 من الممكن أن تثير غضب روبوتات Google والمراجعين اليدوية الخاصة بهم.  يمكن أن يكون التعرض للاختراق أحد أسباب القلق ، ولدى Google دليل شامل للرجوع إلى كتبهم الجيدة.  هناك عقوبات أخرى قد يتم تكبدها ، وهي أسهل قليلاً في الفرز.
 
 كيفية التعامل مع العقوبات
  •  البريد العشوائي الذي ينشئه المستخدم - مع وجود نوع من العوائق ، مثل Captcha ، يصعب على المستخدمين إنشاء محتوى غير مرغوب فيه.  سيساعد التخلص من هذا المحتوى ووضع حاجز لمنع حدوث ذلك.
  •  روابط صادرة غير طبيعية وروابط مخادعة - يمكن أن ينهار عدد كبير من الروابط المدفوعة وغيرها من الروابط المخادعة حول أذنيك ، مما يكسبك نقاط جزاء يدوية.  تخلص من الروابط المدفوعة.
  •  محتوى ضعيف أو مكرر - صفحات بها كميات صغيرة من النص ، على سبيل المثال  200 كلمة مع 60 رابطًا خارجيًا ، لن توحي بالجودة التي تريدها.
     
  •  هناك مشكلات أخرى يمكن أن تؤدي إلى عقوبات يدوية من Google ، وفي بعض الحالات ، محركات بحث أخرى أيضًا.  إن فهم الخوارزميات الحالية والحفاظ على موقع الويب الخاص بك هو أفضل شكل ممكن يجب أن يراكم تجنب العقوبات.

 

 4. رمز التتبع
 يمكن أن يكون الانخفاض المفاجئ وغير المبرر في حركة مرور الموقع يرجع في الواقع إلى ضعف البيانات.  أحد أسباب ذلك هو شفرة التتبع الخاصة بموقعك.

 رمز تتبع الموقع - مثل كود Google Analytics - هو رمز فريد لموقعك وهو المعرف الرئيسي الذي يجمع مجموعة من البيانات معًا.

 حل مشكلة رمز التتبع
 ألقِ نظرة على وحدة تحكم Google الخاصة بك وتحقق من عمل الرمز بالشكل الذي تريده.  إنها مسألة بسيطة نسبيًا لفرزها.  يمكن مقاطعة الشفرة من خلال التغييرات في الصفحات والمحتوى ، من بين أشياء أخرى.

 5. تفكيك الكلمات الرئيسية
 مع نمو موقع الويب الخاص بك ، سيكون هناك الكثير من المحتوى الجديد الذي يتم عرضه ، أحيانًا على أساس يومي أو أسبوعي.  في حين أن إنشاء المحتوى والصفحات أمر رائع - ومفيد في المقام الأول - فإن السماح للمحتوى ببناء المحتوى غير المقيد وغير الخاضع للرقابة يمكن أن يؤدي إلى مشكلة في نتائج البحث العضوية.

 يتم تفكيك الكلمات الرئيسية عندما تتسبب الكلمات الرئيسية عبر عدد كبير من الصفحات في التنافس مع بعضها البعض

 6. المنافسين و SERPs التغييرات
 في مجال تحسين محركات البحث (SEO) ، تعتبر SERPs مهمة.  إذا كانت حركة المرور إلى موقعك تنخفض لبعض الوقت ثم أخذت هبوطًا مفاجئًا ، فقد تكون هناك تغييرات في الكلمات الرئيسية ، مما أدى إلى انخفاض في حركة المرور.

 يمكن أن يكون منافسيك قد اكتسبوا حكمة من كلماتك الرئيسية ، وتلك التي كنت تحتل مرتبة عالية فيها ، ونظموا حملة PPC ناجحة.

 إصلاح المشكلة
 ستحتاج إلى القيام ببعض الهندسة العكسية لاستعادة الميزة التي كانت لديك على منافسيك.  وهذا يعني إجراء تحليل سريع للكلمات الرئيسية بالإضافة إلى مراقبة ما قمت بترتيبه.  يمكن أن يساعد استخدام منصة مثل RankTracker.

 حافظ على ترتيب موقعك على الويب
 لقد عملت بجد لرفع موقع الويب الخاص بك إلى وضعه الحالي ، لذا ستكون حريصًا على صيانته.  قد يكون الانخفاض المفاجئ في حركة المرور على موقع الويب أمرًا مذهلاً ومخيفًا تقريبًا ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك استعادة وضعك أو حتى تحسينه.  ومع ذلك ، يجب تحديد السبب بسرعة واتخاذ خطوات لتصحيحه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق