وفقًا لـ Global Workplace Analytics ، ارتفع عدد الأشخاص الذين يعملون عن بُعد بنسبة 140٪ منذ عام 2005.
ما كان لا يمكن تصوره في يوم من الأيام أصبح الآن حقيقة سائدة. على مدى العقد الماضي على وجه الخصوص ، مكننا تطور التكنولوجيا من العمل براحة في منازلنا.
علاوة على ذلك ، تظهر الأبحاث كذلك أن الشركات الصغيرة تميل الآن أكثر لتوظيف عمال عن بعد بدوام كامل. وهناك سبب لذلك - مع العمال عن بُعد ، لن تضطر إلى الاستثمار في بناء مساحات مكتبية ، كما تقل فاتورة المرافق وتكلفة المعدات.
مع ذلك ، لا يستخدم الجميع المجموعة الصحيحة من مجموعات الأدوات لتبسيط تجربة العمل من المنزل. يؤدي هذا إلى انخفاض الإنتاجية وزيادة الإحباط.
مع التطبيقات الصحيحة ، يصبح العمل عن بعد نعمة. لذا ، دعنا نلقي نظرة على بعض التطبيقات الأساسية التي يجب أن تعتمد عليها للعمل عن بُعد على قدم وساق.
أفضل 6 تطبيقات للعمل عن بعد من المنزل
1. كلوكيفي - Clockify
عندما تعمل من المنزل ، عادة ما يواجه صاحب العمل صعوبة في قبول أنك تعمل بالفعل بدلاً من التراخي. من ناحية أخرى ، تريد أحيانًا أن تُظهر لأصحاب العمل مقدار العمل الشاق والوقت الذي تقضيه في عملك.
Clockify هو تطبيق لتتبع الوقت يسمح لك ولفريقك بتسجيل وتتبع ساعات العمل.
نظرة واحدة فقط على لوحة القيادة ، وستحصل على تفاصيل شاملة إلى حد ما حول ما يعمل عليه الموظفون. علاوة على ذلك ، بمجرد اكتمال المشروع ، يتم إنشاء تقرير يعرض الوقت المخصص للموظفين لكل مهمة.
أفضل جزء في Clockify هو أنه يسمح لك بإضافة ما يصل إلى 50 حقلاً مخصصًا إلى إدخالات الوقت. الأرقام والنصوص والروابط وأزرار "نعم / لا" ، هي بعض الحقول التي يمكنك إضافتها.
2. تكبير - Zoom
خلال جائحة Covid-19 ، برزت Zoom كواحدة من أكثر المنصات شيوعًا لإجراء الاجتماعات عن بُعد.
يتيح لك تطبيق الاجتماعات متعدد الاستخدامات هذا إجراء مؤتمرات صوتية ومرئية وتشغيل ندوات عبر الإنترنت وعقد جلسات تدريب فردية وجماعية.
في الواقع ، تعد Zoom واحدة من أفضل المنصات التي يمكنك عقد اجتماع فريق عليها ، نظرًا لميزاتها الرائعة. يتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو ، ويمنحك خيار مشاركة الشاشة ، وتعيين خلفية افتراضية مثيرة للاهتمام ، وإرسال الرسائل الشخصية والجماعية أثناء الاجتماع.
من خلال الميزة التي تدعم ما يصل إلى 100 مشارك وما يصل إلى 50000 عضو للعرض فقط ، يعد Zoom تطبيقًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر بإجراء اجتماعات عبر الإنترنت.
3. Just10
قد يظهر كخيار غريب نوعًا ما للتطبيق في هذه القائمة ، ولكن دعونا لا نشكل رأيًا سريعًا.
فكر في الأمر: أثناء العمل مع زملائك في الفريق على جدول بيانات ، يرتكب زميلك في العمل خطأً إملائيًا سخيفًا. تريد تحميص زميلك في العمل ولكن كيف تريد ذلك؟ بالطبع ، لن ترغب في إرسال بريد إلكتروني حول هذا الموضوع.
هنا يمكنك الاستفادة من Just10. عندما يزعج العمل أعصابك ويتحكم التوتر ، يضيف Just10 الحماس إلى عملك عن طريق إضافة لمسة مسلية لإعداد العمل عن بُعد.
يوفر هذا التطبيق منصة رائعة للتواصل الاجتماعي تساعدك على التخلص من الحماس والعمل في جو ودي. إنه يوفر تجربة تطبيق سلسة مثل تطبيقات airG الخالية من الاحتيال ، إلى جانب توفير مساحة خاصة لك للاتصال والمشاركة.
يسمح لك Just10 بإضافة ما يصل إلى 10 من أقرب أصدقائك ؛ لذا ، استعد للحصول على مساحة خاصة حيث تعيد تعريف إعداد العمل الخاص بك عن طريق إضافة بعض النكات الداخلية ، والمشاعر ، وما إلى ذلك!
4. سطح المكتب البعيد من Chrome
حسنًا ، لا يلزم بالضرورة أن يكون لديك جهاز كمبيوتر مكتبي في المنزل من أجل استخدامه. يمكّنك Chrome Remote Desktop من الوصول بأمان إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أي مكان تقريبًا.
كل ما تحتاجه هو عنوان URL للدخول تقوم بإدخاله في متصفح الويب على جهازك اللوحي أو الهاتف أو جهاز كمبيوتر آخر ، و Voila!
ناهيك عن أن Chrome Remote Desktop يأتي مع ملحق يتيح لك الوصول بشكل أسرع إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
بخلاف الوصول عن بُعد والدعم عن بُعد ومشاركة الشاشة ، هناك ميزة رئيسية أخرى وهي أن سطح المكتب البعيد من Chrome يتيح لك توصيل جهازك بزملائك في الفريق. فهو لا يضمن وصولك إلى جهازك فحسب ، ولكنه يمكّن زملائك من عرض نظامك والتفاعل معه أيضًا.
5. شرارة
تظهر الأبحاث أن 28٪ من متوسط أسبوع عمل الشخص يقضي في إدارة رسائل البريد الإلكتروني - وهذا يضيف ما يصل إلى 11 ساعة تقريبًا.
بينما يستفيد بعض الأشخاص إلى أقصى حد من رسائل البريد الإلكتروني لإدارة عملهم ، يمكن أيضًا اعتبار رسائل البريد الإلكتروني قاتلة إنتاجية خطيرة للآخرين. هنا يأتي دور Spark.
Spark هو تطبيق ذكي لإدارة البريد الإلكتروني يقوم بجمع وفرز رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من حسابات متعددة - مما يسمح لك بترتيب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من حيث الأولوية أو تأجيلها لوقت لاحق.
لكنها لا تنتهي هنا!
بفضل الأدوات التعاونية التي تقدمها Spark ، يمكن لفريقك بأكمله العمل على نفس البريد الإلكتروني عن بُعد. هذا يضمن أن كل شخص معني يمكنه تقديم معلومات عن البريد الإلكتروني في الوقت الفعلي وفي غياب أي تأخير أو فوضى.
6. جوجل درايف-Google Drive
إذا وضعنا تخزين الملفات ومزامنتها تحت دائرة الضوء ، فلا تبحث عن Google Drive.
باستخدام Google Drive ، لا يمكنك تخزين ملفاتك ومشاركتها فحسب ، بل يمكنك أيضًا الانضمام إلى محرري الكلمات عبر الإنترنت وشرائح العروض التقديمية وجداول البيانات.
يتيح لك هذا التطبيق متعدد الأوجه تكوين مقترحات المشاريع وكتابة منشورات المدونة وإدارة وثائق الأعمال من خلال محرّر مستندات Google.
من الآن فصاعدًا ، تتيح لك Google Sheets تنظيم البيانات الإحصائية ، بينما تضمن Google Slides قدرتك على إنشاء عروض تقديمية عالية الجودة للعملاء والزملاء.
أفضل شيء في Google Drive هو أنه يمكنك العمل بشكل تعاوني على أي نوع من المستندات وتتم مزامنة جميع التغييرات وحفظها بمفردها.
الخط السفلي
انظر ، تم تقديم العمل عن بعد لكسر عجلة 9-5 وتوفير المرونة للموظفين. ومع ذلك ، يفشل الكثير منا في إدارة الأشياء عندما نعمل من المنزل ؛ وبالتالي ، المساومة على حياتنا الشخصية وعلاقاتنا.
عند استخدام هذه التطبيقات ، ستزيد من مستويات إنتاجيتك وستكون بالتأكيد قادرًا على إنجاز المهمة في الوقت المناسب. لذا ، استفد منها بشكل كامل واعتني بصحتك العقلية والبدنية.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق