حصرى: العلاقة بين CRO و SEO الجديد اول مرة تسمع عنه

حصرى: العلاقة بين CRO و SEO الجديد اول مرة تسمع عنه

 

 عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي ، غالبًا ما يكون الكل أكبر من مجموع أجزائه.  على الرغم من وجود العديد من الأجزاء التي تساهم في تحسين جهود الشركة التسويقية ، فإن نجاح هذه الجهود يعتمد على جودة الحملة ككل.  إذا تمت معالجة جانب واحد فقط من مسار تحويل المستهلك بشكل فعال - الواجهة الأمامية ، على سبيل المثال - فمن المحتمل ألا تكون الشركة قادرة على تحقيق أقصى قدر من توليد الإيرادات واكتساب العملاء.

 يمثل تحسين محركات البحث (SEO) وتحسين معدل التحويل (CRO) اثنتين من أكثر الأدوات شيوعًا التي تستخدمها المؤسسات لتحسين أساليب التسويق الرقمي.  ومع ذلك ، يتم عادة تقييم هاتين العمليتين بشكل منفصل وليس معًا.  مع بدء المؤسسات في تقدير قيمة التسويق متعدد القنوات واستراتيجيات الاختبار والتعلم ، بدأت المزيد والمزيد من الشركات في تبني نهج شامل لمشاركة العملاء.  من خلال تحسين التآزر بين إستراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) و CRO ، قد تتمكن الشركة من تعظيم تلاعبها في قمع المستهلك ككل.  فكيف يحدث ذلك؟

 العلاقة بين CRO و SEO


 بينما يُنظر إليه عادةً على أنهما كيانان منفصلان لهما هدفان مختلفان ، فإن CRO و SEO هما في الواقع وجهان من نفس الكل.  الكل ، في هذه الحالة ، هو التسويق الرقمي.  SEO هي إحدى الأدوات التي تستخدمها الشركات للمساعدة في دفع النصف العلوي من قمع المستهلك.  من خلال الدمج الفعال للكلمات الرئيسية المستهدفة في نسخة الويب والعناوين والتعليقات التوضيحية للوسائط ، يمكن للشركات أن تحتل مرتبة أعلى في منصات البحث ، ونأمل أن تزيد عدد المستخدمين الذين يزورون صفحاتهم المقصودة.

 من ناحية أخرى ، يقود CRO النصف السفلي من قمع المستهلك.  الهدف الرئيسي من CRO هو زيادة معدل تحويل الزوار إلى مستهلكين.  قد تختار الشركة إضافة محرك توصية ، أو إشراك محتوى الوسائط ، أو التنقل بدون احتكاك للمساعدة في تشجيع المستخدمين على التحويل في زياراتهم.  نظرًا لأن هاتين الأداتين تتداخلان مع بعضهما البعض ، فقد تؤثر جودة التماسك بينهما بشكل مباشر على الجودة الشاملة للتسويق الرقمي للشركة.

 تحسين طرفي مسار التحويل


 عندما يتم تنفيذ كلتا الإستراتيجيتين بشكل فعال ، تعمل على زيادة موثوقية إيرادات الشركة عبر الإنترنت.  على سبيل المثال ، يوجه مُحسّنات محرّكات البحث المستخدمين إلى الصفحات المقصودة ، ويشجع CRO المستخدمين على تحويل زياراتهم إلى عمليات شراء.  لا ينجح أحد دون الآخر.

 للحفاظ على الفعالية عند طرفي مسار العميل ، يتعين على الشركة تحسين تآزر هذه التكتيكات من حيث صلتها برحلة العميل.

 هذا يعني إنشاء تكتيكات CRO التي تكمل استراتيجيات تحسين محركات البحث الخاصة بك ، مثل إنشاء محتوى فيديو ديناميكي يستخدم عناوين مدعومة بالكلمات الرئيسية ونص بديل.  بينما يمكن للشركات تحسين هاتين الاستراتيجيتين بشكل فردي ، قد يرى مالك الموقع نجاحًا أكبر ونتائج محسّنة من خلال اعتماد نهج شامل ينفذ ويتآزر معًا في وقت واحد.

 قوة تآزر SEO و CRO


 أجرت شركة Katra Marketing ، وهي وكالة تسويق رقمية خارج الأردن ، مؤخرًا تقييمًا لأحد عملائها والذي حدد عدم وجود تآزر في تحسين محركات البحث (SEO) و CRO كأحد الأسباب الرئيسية لعدم نجاح التحويل.  في دراسة الحالة هذه ، كانت إحدى شركات الرعاية الصحية تشهد معدل تناقص هائل (86٪) على إحدى صفحاتها المقصودة من الزوار الذين وصلوا إلى هناك عبر إعلان على وسائل التواصل الاجتماعي.  قرر الفريق في Katra أن الصفحة المقصودة لا تكمل المعلومات المقدمة على منصة التواصل الاجتماعي.  كان الزوار ينقرون على المنشور الاجتماعي لمعرفة المزيد عن الشركة ولكن تم توجيههم إلى صفحة نموذج عامة.  كان الحل هنا هو تقليل الاحتكاك بالصفحة المقصودة مع دمج أقسام أكثر إفادة والتي وجهت زوار وسائل التواصل الاجتماعي وشاركوا فيها.

 حققت كاترا ذلك من خلال نشر المعلومات عبر أقسام ديناميكية بصريًا وسهلة القراءة.  وبالمثل ، قاموا بتبسيط النموذج واحتفظوا به في أعلى الصفحة.  بهذه الطريقة ، كان الزوار لا يزالون يتفاعلون مع النموذج ولكن كان لديهم خيار معرفة المزيد من الأسئلة الشائعة أدناه.  كانت النتائج زيادة بنسبة 124٪ في التحويلات وانخفاض بنسبة 94.2٪ في عدد حالات الانسحاب ، مع 37٪ المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين.

 هذه هي الطريقة التي يمكن بها تحسين محركات البحث (SEO) و CRO للعمل معًا لإنشاء مسار تحويل للمستهلكين لا يحتكاك به يشرك المستخدمين في كل مرحلة من مراحل رحلة الشراء.  السؤال الوحيد المتبقي هو: كيف يمكنك تحسين التآزر بين تكتيكات تحسين محركات البحث (SEO) و CRO؟

 كيفية تطبيق هذا التآزر على عملك


 يبدأ مفتاح التآزر بين إستراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) و CRO باستخدام رؤى البيانات لإحداها لإعلام الآخر.  هناك سبب يجعل 70٪ من المسوقين يعتقدون أن مُحسّنات محرّكات البحث هي طريقة أفضل لتوليد المبيعات (زيادة معدلات التحويل) من إعلانات الدفع بالنقرة (PPC).  من المحتمل أن يؤثر ما يتفاعل معه المستخدمون في بداية مسار التحويل على اختياراتهم في نهاية مسار التحويل.  على سبيل المثال ، يجب أن تساعد نتائج الكلمات الرئيسية التي تم جمعها من خلال مُحسّنات محرّكات البحث على إعلام النسخة والعناوين والنص البديل والتعليقات التوضيحية المستخدمة في تحويل المستخدمين على صفحاتهم المقصودة المرتبطة.

 لتعظيم اكتساب العملاء ، و CLV ، ونمو المبيعات الناتج عن التسويق الرقمي ، يجب على الشركة استخدام جميع البيانات الموجودة تحت تصرفها.  ستبتعد معظم الشركات عن هذا بسبب العبء المرتبط بجمع البيانات في المقام الأول.  ومع ذلك ، قد تكون الاستفادة من موارد ومعارف الشركات الأخرى حلاً فعالاً من حيث التكلفة لإبلاغ نهج تسويقي أكثر شمولاً.

 البحث عن المساعدة من خلال الموارد الخارجية


 قد تكون محاولة تنسيق استراتيجيات تسويق متعددة أمرًا صعبًا ، خاصةً عندما لا تكون لديك الأدوات المناسبة.  يمكن أن يكون مستشارو البيانات التابعون لجهات خارجية موردًا لا يقدر بثمن للمساعدة في جمع ، وتنظيم ، وتنفيذ رؤى البيانات من جميع شرائح مسار تحويل المستهلك.  اعتماد منظور شامل يعني توسيع قاعدة البيانات الخاصة بك.  باستخدام مستشار بيانات تابع لجهة خارجية ، يمكنك الاستفادة من مهارات وأدوات وخبرات متخصصي البيانات دون الحاجة إلى تحويل الوقت والمال بعيدًا عن الأنشطة الأخرى.  إذا كان نشاطك التجاري يتطلع إلى تحسين استراتيجيات التسويق الرقمي ، فلا تتردد في طلب مساعدة إضافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق