الربح من مدونات بلوجر 2021

 

الربح من مدونات بلوجر 2021

قبل عقد من الزمن ، كان بإمكان الكاتب إنشاء موقع WordPress ، وبناء جمهور ، وتحقيق الدخل منه بأي عدد من الطرق.

 لكن شبكة الإنترنت ليست هي نفسها التي كانت عليها في عام 2009. فقد انتقل الاهتمام والإعلان من المدونات إلى شبكات التواصل الاجتماعي واليوتيوب.  يحصد مشاهير Instagram أعداد المتابعين بالملايين ويكسبون آلاف الدولارات من التأييد.  نشاهد مقاطع فيديو أكثر مما نقرأ المقالات.  آر إس إس على دعم الحياة ، بعد أن حل محلها تويتر.  هل يعقل أن تبدأ مدونة في عام2021؟

 من غير المحتمل أن توجهك المدونة إلى ثروات كبيرة ، لكن هذا لا يعني أن المدونة لا يمكنها كسب المال أو أن التدوين قد مات.  في الواقع ، إنه حي للغاية.

 لماذا تبدأ مدونة في2021؟


 تتمتع المدونة القائمة على تطبيق مستضاف ذاتيًا مثل WordPress أو Craft CMS بفوائد لا توفرها وسائل التواصل الاجتماعي و YouTube والمنصات الأخرى.  يتحكم المدون في النظام الأساسي والمحتوى.  جمهور المدونين هم جمهورهم.  إنهم لا يعملون على بناء جمهور لمنصة مثل Medium.

 قد لا يبدو أن التحكم في النظام الأساسي أمر مهم ، لكن التغييرات التي طرأت على شبكات التواصل الاجتماعي ومنصات النشر تسببت في حرق منشئي المحتوى في كثير من الأحيان بما يكفي لجعل الاستضافة الذاتية الاختيار الذكي.  أدى قرار Facebook بإعطاء الأولوية للمشاركات الشخصية على الصفحات الموجودة في موجز الأخبار إلى إضعاف تفاعل الجمهور.  لا يتمحور الوسيط بقدر ما يتمحور حوله حيث يبحث عن نموذج الإيرادات ، مما يؤدي إلى إجبار التصميمات المشوشة على المنصة بأعداد كبيرة.

 عندما يتحكم المدونون في النظام الأساسي والمجال ، يمكنهم تحقيق الدخل منه بطريقة تناسب جمهورهم.  إنهم ليسوا مدينين بالفضل لقرارات منصة قد لا تتوافق مصالحها مع مصالح الكتاب والمبدعين الآخرين.  إنهم أحرار في اختيار علامتهم التجارية وتصميمهم وتطبيقهم ومزود الاستضافة.

 لا تمنع ملكية منصة النشر والتحكم فيها المدون من استخدام Medium أو Facebook أو أي أداة أخرى.  بدلاً من أن تكون القناة الأساسية ، فإنها تصبح قنوات توزيع ثانوية ، وتوجه حركة المرور إلى موقع المدون.

 في حين أن كل هذا يبدو جيدًا ، فإن التحرر من وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات النشر التقليدية لا قيمة له إذا لم يتمكن المدونون من تحويل عملهم إلى أموال.

 كسب المال من التدوين في عام2021


 الإعلان على الشبكة الإعلانية هو الطريقة التقليدية لكسب المال من المدونات.  يجد المدون مكانًا مناسبًا ، وينشئ بعض المحتوى عالي الجودة ، وينثر على عدد قليل من وحدات AdWords ، وينتظر وصول الأموال.

 في الواقع ، لم يكن الأمر بهذه السهولة من قبل ، ولكن في عام2021، كانت فرص كسب العيش من الإعلانات المصورة ضئيلة.  معدلات التكلفة لكل ألف ظهور - المبلغ الذي تدفعه شبكات الإعلانات مقابل ألف نقرة على الإعلان - منخفضة للغاية لدرجة أن المدونين يحتاجون إلى ملايين المشاهدات لكسب عيش معقول.

 إذا لم يكن الإعلان المصور خيارًا ، فما هو؟

 الرعايات


 تعتبر عروض الرعاية فرصة تسويقية قيّمة للشركات التي ترغب في الوصول إلى جمهور متخصص.  عادة ما تأخذ عروض الرعاية شكل حزمة من المحتوى الترويجي الذي قد يتضمن منشور مدونة ، والإعلان في موجز RSS الخاص بالمدونة ، والترويج عبر قنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة بها.

 تستخدم كل من MacStories و Daring Fireball ، وكلاهما مدونات مرتبطة بشركة Apple ، هذا الأسلوب.  تركز المدونات على مكانة مربحة وقد قامت ببناء جمهور كبير يرغب المعلنون في الوصول إليه.

 تبلغ تكلفة رعاية Daring Fireball 8000 دولار في الأسبوع ، حيث يحصل الرعاة على إعلان مصور على كل صفحة ، ونشرة برعاية ، ومتابعة مشاركة في نهاية الأسبوع ، والترويج على وسائل التواصل الاجتماعي.  يوجد راع واحد فقط في الأسبوع.

 جمهور Daring Fireball كبير: 2.5 مليون مشاهدة شهريًا.  هذا ليس هدفًا مستحيلًا.  بالنسبة للمدونين الذين يمكنهم العيش بإيرادات شهرية تقل عن 32000 دولار ، فإن الجماهير الجريئة بحجم Fireball ليست ضرورية لتحقيق دخل مستدام.

 التسويق بالتبعية


 يدير العديد من بائعي التجزئة ومقدمي الخدمات عبر الإنترنت برامج تسويق تابعة.  يمكن للمدونين إضافة روابط المنتج إلى صفحاتهم ، وعندما ينقر شخص ما على الرابط ويشتري شيئًا ما ، يحصل المدون على نسبة مئوية من سعر البيع.  يدفع البرنامج التابع لشركة Amazon فواتير آلاف المدونين.  تعتمد مواقع المراجعة مثل الأدوات والألعاب على الإيرادات من برنامج الشركاء التابعين لشركة Amazon.

 كانت Apple في يوم من الأيام مصدر دخل مفضلًا للمدونين في مجال التكنولوجيا.  ولكن في العام الماضي ، أعلنت الشركة أنه ستتم إزالة التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق من برنامجها التابع ، مما يؤدي إلى تدمير النظام البيئي لمدونات Apple.  يجب ألا يضع المدونون كل بيضهم في سلة واحدة ؛  من الأفضل الاستفادة من مجموعة متنوعة من مصادر الدخل.

 محتوى متميز


 يمكن أن تكون المدونة منصة ترويجية ممتازة للمحتوى المتميز.  هناك العديد من نماذج الإيرادات المختلفة التي تستند إلى المحتوى المتميز ، والتي قد تتخذ شكل مقالات أو كتب إلكترونية أو رسائل إخبارية محمية بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع.

 مدونة ونشرة إخبارية متميزة.  ستراتشيري هي مدونة المحلل التكنولوجي بن طومسون.  المحتوى المنشور على المدونة مجاني ، لكن Thompson تبيع أيضًا الاشتراكات في "The Daily Update" ، وهي نشرة إخبارية متعمقة تصدر ثلاث مرات في الأسبوع.  تبلغ اشتراكات الرسائل الإخبارية 10 دولارات شهريًا ، ويُقدر أن Stratechery تولد حوالي 200000 دولار سنويًا.

 المدونة والدورات التعليمية.  Shawn Blanc هو سيد تنويع الدخل من المحتوى عبر الإنترنت ، ولكن هنا أريد أن أسلط الضوء على الطريقة التي بنى بها جمهورًا من خلال مدونته الشخصية قبل الاستفادة من هذا الجمهور لبيع الدورات التعليمية المتميزة مثل The Focus Course (التي لها مدونتها الخاصة) و  كل الاشياء.

 المدونة والكتب الإلكترونية.  ديفيد سباركس محامٍ له هامش في نشر البودكاست ونشر الكتب الإلكترونية.  تعمل مدونة Sparks والبودكاست كمركز تسويق للمحتوى المتميز الذي يستهدف نفس الجمهور.  تغطي مجموعة MacSparky للكتب الإلكترونية الموضوعات المتعلقة بـ Apple مثل 60 تلميحات لأجهزة Mac ، ودليل Hazel Field ، ودليل Siri ShortCuts Field Guide.

 في عام2021، من غير المحتمل أن تحقق المدونة التي تعتمد على الإعلانات المصوّرة دخلاً مستدامًا ، لكن المدونات هي واحدة من أفضل المنصات لبناء جمهور متفاعل يجذب الرعاية ، ويتبع الروابط التابعة ، ويشتري المحتوى المتميز.

 المدونة هي أيضًا أفضل طريقة للتحكم في المحتوى الخاص بك.  شبكات التواصل الاجتماعي تنمو وتتغير وتموت.  من المتوقع أن تجني منصات الناشرين المدعومة من VC المال في نهاية المطاف ، ولا يوجد أي شخص ينشر على منصتهم له مقعد في غرفة الاجتماعات.

 ومع ذلك ، فإن المدونة المستضافة ذاتيًا هي مدونتك إلى الأبد.  يمكنك اختيار شكله وكيفية تحقيق الدخل منه ومكان استضافته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق